القائمة الرئيسية

الصفحات

بث مباشر و موعد نهائي دوري ابطال افريقا 2021 والقنوات الناقلة رسميا للمباراة والقنوات الناقلة مجانا - البطولة العاشرة للنادي الاهلي

النادي الاهلي
كل المعلومات التي تريد معرفتها عن نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021 ومباراة النادي الاهلي بطل جمهورية مصر العربية و نادي كايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا ، و القنوات التي تذيع المباراة ،والجوائز المالية المخصصة للبطولة ، والملعب الذي تقام عليه المواجهة

نهائي دوري ابطال افريقيا 2021

بعد نصف النهائي قبل الأخير ، ينتظر المشجعون الأفارقة نهائيات دوري أبطال إفريقيا ، الحدث الأهم في القارة الأفريقية. توج النادي الأهلي بنهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 على حساب غريمه التقليدي الزمالك في مباراة أطلق عليها المشجعون نهائي القرن هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها قطبي الكرة المصرية في نهائي الأميرة السمراء.
مع اقتراب الإصدار الحالي من نهايته ، يوفر موقع باختصار نيوز  كل ما تحتاج لمعرفته حول نهائي دوري ابطال افريقيا 2021

ما هو موعد نهائي  دوري أبطال افريقيا 2021 بين الاهلي وكايزر تشيفز؟

 الموعد النهائي لبطولة CAF دوري ابطال افريقيا هو السبت 17 يوليو 2021 ، الموافق 7 ذو الحجة 1442 هـ. وتقرر صافرة انطلاق المباراة الساعة 8 مساءا بتوقيت الدار البيضاء و 9 مساءا بتوقيت القاهرة. 

ما هي القنوات التي ستذيع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021 بين الاهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب افريقي؟ 

تُذاع مباريات CAF Champions League حصريًا على قناة BieN Sports Channel Group ، بدءًا من دور المجموعات ، وستُذاع المباراة الأخيرة على شاشتها. إذا لم تتمكن من مشاهدته على التلفزيون .

 أين ستقام المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2021 بين النادي الاهلي المصري ونادي كايزر تشيفز الجنوب افريقي ؟ 

 سيقام نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021 في مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء ، المغرب. افتتح الملعب لأول مرة في 6 مارس 1955 ، وكان يسمى في ذلك الوقت مارسيل سيردان ويمكن أن يستوعب 30 ألف متفرج ، وبعد الاستقلال أعيدت تسميته "ستاد دونور". في عام 2000 ، تم تجديده وفقًا لمعايير الفيفا ويتسع لـ 45000 متفرج ، وأصبح اليوم أحد أكبر الملاعب في الشرق الأوسط بسعة 120 ألف متفرج.

من هما الاندية طرفي مواجهة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021؟

انتهى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021، وتحددت هوية طرفي النهائي.

سيواجه النادي الأهلي نادي كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021، وذلك بعد أن تخطى الأول الترجي التونسي والثاني الوداد المغربي.

كم تبلغ الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا؟ وكيف تطورت منذ 1997؟

أول شيء يجب معرفته هو أن الشكل الحالي للبطولة واسمها بدأ في عام 1997. ومنذ ذلك الحين ، حصلت جميع الفرق المشاركة في مرحلة المجموعات على مكافآت. زاد العائد المادي للحدث مرتين ، المرة الأولى في عام 2009 والمرة الثانية في عام 2017. في هذا الجزء ، ستتعرف على الشكل الحالي للمسابقة واسمها منذ أكثر من 22 عامًا حتى وصلت إليها. كان شكل اللعبة في عام 1997 مختلفًا بعض الشيء ، حيث لعبت دور المجموعات 8 فرق بدلاً من 16 فريقًا ، وتم تقسيم الفرق الثمانية إلى مجموعتين ، وكان لكل مجموعة 4 فرق متقابلة ذهابًا وإيابًا. وفي نهاية الجولة ، يلعب قائد المجموعة الأولى ووصيف المجموعة الثانية ضد بعضهما البعض ، والعكس صحيح ، لدخول نصف النهائي. تبذل الأندية الأفريقية المشاركة قصارى جهدها للوصول إلى ربع النهائي ، ليس فقط من أجل صناعة التاريخ ، ولكن أيضًا للحصول على مكافآت مالية مهمة جدًا في قارة فقيرة مثل إفريقيا ، حتى لو لم تكن العوائد مجزية.

 أول شيء يجب معرفته هو أن الشكل الحالي للبطولة واسمها بدأ في عام 1997. ومنذ ذلك الحين ، حصلت جميع الفرق المشاركة في مرحلة المجموعات على مكافآت. زاد العائد المادي للحدث مرتين ، المرة الأولى في عام 2009 والمرة الثانية في عام 2017. في هذا الجزء ، ستتعرف على الشكل الحالي للمسابقة واسمها منذ أكثر من 22 عامًا حتى وصلت إليها. كان شكل اللعبة في عام 1997 مختلفًا بعض الشيء ، حيث لعبت دور المجموعات 8 فرق بدلاً من 16 فريقًا ، وتم تقسيم الفرق الثمانية إلى مجموعتين ، وكان لكل مجموعة 4 فرق متقابلة ذهابًا وإيابًا. وفي نهاية الجولة ، يلعب قائد المجموعة الأولى ووصيف المجموعة الثانية ضد بعضهما البعض ، والعكس صحيح ، لدخول نصف النهائي. تبذل الأندية الأفريقية المشاركة قصارى جهدها للوصول إلى ربع النهائي ، ليس فقط من أجل صناعة التاريخ ، ولكن أيضًا للحصول على مكافآت مالية مهمة جدًا في قارة فقيرة مثل إفريقيا ، حتى لو لم تكن العوائد مجزيةأول شيء يجب معرفته هو أن الشكل الحالي للبطولة واسمها بدأ في عام 1997. ومنذ ذلك الحين ، حصلت جميع الفرق المشاركة في مرحلة المجموعات على مكافآت. زاد العائد المادي للحدث مرتين ، المرة الأولى في عام 2009 والمرة الثانية في عام 2017. في هذا الجزء ، ستتعرف على الشكل الحالي للمسابقة واسمها منذ أكثر من 22 عامًا حتى وصلت إليها. كان شكل اللعبة في عام 1997 مختلفًا بعض الشيء ، حيث لعبت دور المجموعات 8 فرق بدلاً من 16 فريقًا ، وتم تقسيم الفرق الثمانية إلى مجموعتين ، وكان لكل مجموعة 4 فرق متقابلة ذهابًا وإيابًا. وفي نهاية الجولة ، يلعب قائد المجموعة الأولى ووصيف المجموعة الثانية ضد بعضهما البعض ، والعكس صحيح ، لدخول نصف النهائي. تبذل الأندية الأفريقية المشاركة قصارى جهدها للوصول إلى ربع النهائي ، ليس فقط من أجل صناعة التاريخ ، ولكن أيضًا للحصول على مكافآت مالية مهمة جدًا في قارة فقيرة مثل إفريقيا ، حتى لو لم تكن العوائد مجزية.أول شيء يجب معرفته هو أن الشكل الحالي للبطولة واسمها بدأ في عام 1997. ومنذ ذلك الحين ، حصلت جميع الفرق المشاركة في مرحلة المجموعات على مكافآت. زاد العائد المادي للحدث مرتين ، المرة الأولى في عام 2009 والمرة الثانية في عام 2017. في هذا الجزء ، ستتعرف على الشكل الحالي للمسابقة واسمها منذ أكثر من 22 عامًا حتى وصلت إليها. كان شكل اللعبة في عام 1997 مختلفًا بعض الشيء ، حيث لعبت دور المجموعات 8 فرق بدلاً من 16 فريقًا ، وتم تقسيم الفرق الثمانية إلى مجموعتين ، وكان لكل مجموعة 4 فرق متقابلة ذهابًا وإيابًا. وفي نهاية الجولة ، يلعب قائد المجموعة الأولى ووصيف المجموعة الثانية ضد بعضهما البعض ، والعكس صحيح ، لدخول نصف النهائي. تبذل الأندية الأفريقية المشاركة قصارى جهدها للوصول إلى ربع النهائي ، ليس فقط من أجل صناعة التاريخ ، ولكن أيضًا للحصول على مكافآت مالية مهمة جدًا في قارة فقيرة مثل إفريقيا ، حتى لو لم تكن العوائد مجزية.

الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا الان :

البطل                                                         2.5 مليون دولار أمريكي 
 الخاسر بالنهائي                                            1.25 مليون دولار أمريكي 
الخاسران بمواجهتي نصف النهائي                   800 ألف دولار أمريكي 
 الـ8 فرق الخاسرة بمواجهات ربع النهائي              650 ألف دولار أمريكي 
 صاحب المركز الثالث في دور المجموعات              550 ألف دولار أمريكي 
متذيل المجموعة                                    550 ألف دولار أمريكي

 اخبار و غيابات النادي الاهلي في نهائي دوري ابطال افريقيا 2021 :

تأكد غياب ناصر ماهر وأحمد رمضان بيكهام لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن المشاركة مع الفريق أمام كايزر تشيفز فى نهائى دوري أبطال إفريقيا .

ويلتقى الأهلى مع كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا مساء السبت المقبل بملعب محمد الخامس بالمغرب فى نهائى دوري أبطال إفريقيا .

ويأتى تأكد غياب ناصر ماهر وأحمد بيكهام بسبب انضمامهم لصفوف المنتخب الأولمبي بمعسكره المغلق المقيم فى القاهرة استعدادا لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها فى طوكيو خلال شهر يوليو الجاري .

وجاء قرار انضمام ناصر ماهر وأحمد رمضان بيكهام إلى معسكر منتخب مصر الأولمبي بالتنسيق بين شوقي غريب مدب الفراعنة  وموسيمانى المدير الفنى للأهلى ، على ان ينضم الرباعى الأخر محمد الشناوى وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق وصلاح محسن إلى المنتخب الأولمبي عقب خوض نهائى دوري أبطال إفريقيا .

واستقر الكاف على سفر الأهلى وكايزر تشيفز إلى المغرب قبل موعد المباراة بـ seventy two ساعة للدخول فى الفقاعة الطبية الشاملة لتجنب مخاطر فيروس كورونا والخروج بالمباراة إلى بر الأمان .

وكان الكاف أعلن بشكل رسمي إقامة المباراة النهائية بدوري أبطال إفريقيا بين الأهلى وكايزر تشيفز دون حضور جماهيري وذلك بناء على رغبة من السلطات المغربية المستضيفة للنهائى الإفريقي .

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “ كاف” أول أمس الجمعة، عن تعيين البوروني باسيفيك ندابيهاوينيمانا، حكمًا لإدارة مباراة الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

واختار “ كاف ” باسيفيك ندابيهاوينيمانا كحكم للمباراة، على أن يساعده الكاميروني إلفيس نجوجوي، والأوغندي لي أوكيلو وتم تعيين المغربي رضوان جيد حكمًا لتقنية الفيديو، على أن يعاونه مواطنه زكريا برينسي.

وتأهل النادي الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي بعد إقصائه الترجي التونسي من دور نصف النهائي، فيما أقصى كايزر تشيفز فريق الوداد البيضاوي المغربي.

وحقق الأهلى فوزا كبيرا على حساب مصر للمقاصة فى المباراة التى أقيمت بينهما أمس فى اللقاء المؤجل من الجولة الـ 18 لمسابقة الدوري الممتاز ، وشهدت المباراة تألق محمد شريف مهاجم الأهلى والذى سجل three أهداف رائعة .

لم يتم الاعلان حتي الان عن القوات المجانية التي سوف تقوم بنقل مباراة الاهلي المصري ونادي كايزر تشيفز في نهائي دوري ابطال افريقيا 2021

تعليقات

التنقل السريع