القائمة الرئيسية

الصفحات

صيانة الموتوسيكل بكل سهولة - حل مشكلة ان الموتور بيكركر وعزمة بيقل لما بيسخن وما هي المدة المطلوبة لتغيير زيت المكنة وحل مشكلة سخونة المكنة من اقل مشوار

المشكلة الاولي :  ايه اللي يخلي الموتور بتاع الموتوسيكل عزمه يقل ويكركر لما بيسخن الموتور ؟  

. وذلك لأن حرارة المطور تتوسع باستمرار وتتقلص المعدن الذي يشكل المحرك. تمنع الحرارة أيضًا لزوجة الزيت ، مما يؤدي إلى غليانه وتصبح مائيًا أو أكثر صلابة ، مما قد يتسبب في تآكل المكونات وتباعدها ، مما قد يؤدي بدوره إلى تشقق الغلاف ، وتحرر عزم الدوران بين القاعدة والأسطوانة والباب ، واستخدام لفتحات البنزين والعادم. لذلك ، يحتاج المحرك إلى مزيد من التبريد ، ولن يتم حظر الهواء المتدفق من المحرك ، فلماذا لا توجه المروحة أو المزيد من المراوح إلى الأسطوانة أو الغطاء القلبي أو رأس الأسطوانة ، والآلة تعمل. حسنًا ، ما الحل؟ الحل الفعلي هو الإحساس الأول وقيادته من قبل المالك لمنعه من الوصول إلى درجة حرارة أعلى من المعتاد. ثانيًا ، اختر الزيت الأكثر كفاءة للماكينة وهو عادة أغلى ثمناً من التاجر ، فمثلاً نبيع شل أو توتال نفط في محطة وقود مقابل أربعة أوقيات ونصف للبرميل ، بينما النفط الأفضل هو 11 يورو فقط. تسمى إيبون. الزيت الأول أفضل ، لكن الزيت الغالي أفضل من الزيت ، لأنه بمجرد أن يفقد اللزوجة ، يبرد على الفور ويتحمل الحرارة ، ويمكنه القيام بحالات طارئة حتى لا يؤثر فيدان (حتى لو كان الربع فقط) بشكل خطير على التكوالسبب هو ان سخونة الموتور بتاع الموتوسيكل  تؤدي ال حالة تمدد المعدن المكون للموتور ، وتؤدي الي إنكماش معدن الموتور .، حيث ان السخونة التي تتولد تقلل من خاصية اللزوجة للزيت المتواجد داخل الموتور ، بحيث يصبح الزيت يغلي حتي ان يصبح كالماء او اشد صلابة اي انه فقد لزوجته، و إن صح التعبير ، وكل هذا بالفعل يؤدي الي تآكل مكونات الموتور و تباعدها و هذا يؤثر علي الموتور حيث تظهر عليه الطقطقة وإفلات العزم فيما بين البستم والسلندر والصباب وفتحة إنطباقه الخاصة بالبنزين وبالعادم.
و بذلك يحتاج الموتور لكمية تبريد اكثر من المعتاد ، و استمرار تدفق الهواء الي الموتور ، وقد يحتاج ايضا الي توجيه مروحة في اتجاه السلندر والكلاص او راس السلندر والمكنة ماشية .

وهنا بقي نوصل لحل مشكلة سخونة الموتور بتقلل العزم وتخلي المكنة تكركر :-

الحل العملي هو اولا ان السائق يتفادي ان تصل المكنة إلى سخونة اعلى من المعتاد عليها .
الحل الثاني وهو  اختيار نوع الزيت الاكفأ و المناسب للمكنة و في بعض الاحيان  بيكون نوع الزيت المناسب  اغلى من المتداول في الاسواق . فالزيت الاول او المنتشر احسن لكن الاغلى احسن منه ،بالتبريد وتحمل السخونة حيث ان الزيت الاغلي يمتاز بدرجة لزوجة اكبر تمكنه من احتمال السخونة لفنرة اطول من الزيت المستخدم . 

المشكلة الثانية : الموتسيكل فيه صوت دبه عاليه هل تكون كرونه كامله ولاه ال بي ال هو السبب في ظهور الصوت الناتج من الموتوسيكل؟

في اغلب الاحيان قد تكون المشكلة في  مسامير الملف الكهربائي انفكت داخله اي تحتاج الي ربط المسامير الداخلية ، وما يجعلني استبعد اي خلل بالكرونة هو تواجدها بوش الزيت، وإذا قصدت المغنطيسة فلا اعتقد ذلك لان اي خلل بالمغنطيسة سيأثر على شرارة البوجيه، مما سيمنع المكنة من الديمارش .

المشكلة الثالثة : ما هو الوقت اللازم لتغيير زيت المكنة اي بعد كام كيلو ؟

 لا توجد فترة ثابتة او رقم محدد لفترة تغيير الزيت ، ولكن هناك بعض الاشخاص تسير كل يوم 100 ك ،وهناك اشخاص تسير مدة اقل . وتختلف المدة حسب نوع الزيت المستخدم في الموتوسيكل حيث اهنه يوجد انوات من الزيوت تمتاز بدرجة لزوجة عالية وممتازة وهناك زيوت اخري تكون نسبة اللزوجة بها ضعيفة وسيئة .
يعني ممكن تغير الزيت مرة على 300 كيلو  ومرة اخري  على 600 كيلو ،ومرة غيرت على 1000 على حسب لزوجة الزيت. لكن يفضل اختبار الزيت المتواجد داخل الموتور كل فترة والتأكد من لزوجته وان تقوم بعمل مقا الزيت للتأكد من نسبته داخل المووتور .

المشكلة الرابعة : المكنه او الموتوسيكل بيسخن من اقل مسافة او اقل مشوار و تحس بالسخونة بتاعة الموتور ؟

يرجي التأكد من اسطوانة الفرامل الامامى ونشوف هل سخنه ولا لاو لو سخنة تقوم تهوي الفرامل إما التكهات أو الفرامل شديدة الجنزير متشدد أو الموتور نازل عليه زيت  كل دي احد اسباب سخونة المكنة في اقل وقت . 

وذلك لأن حرارة المطور تتوسع باستمرار وتتقلص المعدن الذي يشكل المحرك. تمنع الحرارة أيضًا لزوجة الزيت ، مما يؤدي إلى غليانه وتصبح مائيًا أو أكثر صلابة ، مما قد يتسبب في تآكل المكونات وتباعدها ، مما قد يؤدي بدوره إلى تشقق الغلاف ، وتحرر عزم الدوران بين القاعدة والأسطوانة والباب ، واستخدام لفتحات البنزين والعادم. لذلك ، يحتاج المحرك إلى مزيد من التبريد ، ولن يتم حظر الهواء المتدفق من المحرك ، فلماذا لا توجه المروحة أو المزيد من المراوح إلى الأسطوانة أو الغطاء القلبي أو رأس الأسطوانة ، والآلة تعمل. حسنًا ، ما الحل؟ الحل الفعلي هو الإحساس الأول وقيادته من قبل المالك لمنعه من الوصول إلى درجة حرارة أعلى من المعتاد. ثانيًا ، اختر الزيت الأكثر كفاءة للماكينة وهو عادة أغلى ثمناً من التاجر ، فمثلاً نبيع شل أو توتال نفط في محطة وقود مقابل أربعة أوقيات ونصف للبرميل ، بينما النفط الأفضل هو 11 يورو فقط. تسمى إيبون. الزيت الأول أفضل ، لكن الزيت الغالي أفضل من الزيت ، لأنه بمجرد أن يفقد اللزوجة ، يبرد على الفور ويتحمل الحرارة ، ويمكنه القيام بحالات طارئة حتى لا يؤثر فيدان (حتى لو كان الربع فقط) بشكل خطير على التكوين .

تعليقات

التنقل السريع